اسباب مرض التوحد سوف نوضحها بالتفصيل ، ولكن بداية يمكن ان نصف التوحد بأنه أحد الاضطرابات المرتبطة بمجموعة من الاضطرابات التنموية و التي يشار إليها عادة باسم اضطراب طيف التوحد (ASD) – والتي تحدث في مرحلة الطفولة – عادة قبل أن يبلغ الطفل ثلاث سنوات من العمر. 

على الرغم من اختلاف حدة الأعراض وأعراضها من حالة إلى أخرى ، فإن جميع اضطرابات التوحد تؤثر على قدرة الطفل على تطوير التواصل والتفاعل مع المحيطين به ، حتى لو تم التعرف على اسباب مرض التوحد .  

وتشير التقديرات إلى أن ستة من كل 1000 طفل في الولايات المتحدة يعانون من التوحد – وعدد الحالات التي يتم تشخيصها في تزايد.وليس من الواضح بعد ما إذا كانت هذه الزيادة ناتجة عن كشف الحالات والإبلاغ عنها بشكل أكثر كفاءة ، سواء زيادة حقيقية في عدد الحالات أو كنتيجة لكليهما. 

ما هو واضح هو أنه على الرغم من عدم وجود علاج حالي لمرض التوحد ، إلا أن العلاج المكثف والمتقدم يمكن أن يؤدي إلى تغيير كبير في حياة الأطفال الذين يعانون من هذا الاضطراب.

اعراض مرض التوحد 

قبل طرح اسباب مرض التوحد علينا الوصول الى الاعراض فسيواجه الأطفال المصابون بالتوحد صعوبات في ثلاثة مجالات تنموية رئيسية – التفاعل الاجتماعي واللغة والسلوك. لأن أعراض التوحد تختلف كثيرا من حالة إلى أخرى، واثنين من الأطفال الذين حصلوا على التشخيص الطبي نفسه تتصرف بطرق مختلفة جدا، وسيكون له مهارات مختلفة تماما.

ومع ذلك ، في معظم الحالات ، تتميز أكثر حالات التوحد حدة بعدم القدرة على التواصل أو التفاعل مع أشخاص آخرين. 

سيشاهد معظم الأطفال أعراض مرض التوحد في سن مبكرة. الأطفال الآخرين تطوير طبيعي تماما لعدة أشهر أو سنوات، ولكن سوف تجعل لأول مرة سحب أنفسهم فجأة، عدوانية أو أنها سوف تفقد مهاراتهم اللغوية التي تراكمت بالفعل حتى الآن. على الرغم من أن كل طفل مصاب بالتوحد لديه أنماط محددة له فقط .

 

اعراض مرض التوحد الشائعة