ازالة جير الاسنان بالملح وكيفية تنظيف الاسنان من الجير الموجود به، وهو من الطرق السريعة للغاية والتي تجعل لنا ابتسامة رائعة وتزيد ثقتنا بنفسنا اثناء التعامل مع الاخرين. 

هناك عدد كبير من المشاكل التي يمكن تتعرض لها في الأسنان بشكل خاص، وعادة ما تتسبب تلك الأشياء في قلق كبير للشخص، وواحدة من أهم تلك المشاكل هي وجود طبقة من الجير داخل الأسنان وهو من الامور الغير لائقة والتي من الممكن ان تكون سبب إحراج بعض الأشخاص. 

ما هو جير الاسنان 

إن جير الاسنان هو عبارة عن طبقة من البلاك الصلبة التي تتكون على الأسنان، ويعتبر الجبر هو مادة لزجة تتكون من بعض البكتيريا والبروتينات وايضا بقايا الطعام، كل تلك الاشياء تلتصق بالطبقة الخارجية من الأسنان، تلك البكتيريا التي توجد في طبقة الجير الخارجية هي تعتبر العامل الأول لتسوس الاسنان، وايضا اصابة الاسنان ببعض الامراض في منطقة اللثة، والقروح مثلا أو تهيجات اللثة، وهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من نزيف في اللثة.

وصفات طبيعية للتخلص من جير الأسنان 

هناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها في التخلص من جير الاسنان، ويمكنك ان تقوم باستخدام واحدة من تلك الطرق الطبيعية التي تساعد في الحد من تكون طبقات الجير والتخلص منها، ومن أهم تلك الخطوات هي.

 ازالة جير الاسنان بالملح

١_ من الممكن ان تقوم بخلط كمية من البيكنج صودا وبعض من ملح الطعام، نقوم بتقليبه مع بعضهم البعض حتى يتم التجانس بشكل كامل، ثم بعدها نقوم بأخذ كمية قليلة من الخليط ونقوم بوضعها على فرشاة الاسنان ونقوم بتفريش الاسنان بشكل جيد.

٢_ تلك الخلطة الرائعة التي من خلالها يتم قتل البكتيريا والجراثيم التي توجد في الاسنان والتخلص منها بشكل كامل، كما انها تخلص الاسنان من الجير الذي يتكون عليها.

٣_ تلك الخلطة الرائعة يمكنها ان تخلصك من الجير بشكل فعال، وعليك ان تقوم باستخدامها مرتين في اليوم على الأقل.

 ازالة جير الاسنان بالخل

١_ الخل من الأشياء الرائعة التي تستخدم في حماية الأسنان والحفاظ على صحتها بشكل فعال، وذلك لأن الخل يمنع تراكم الجير على طبقة الاسنان الخارجية، كما أن الخل يساعد على قتل البكتيريا والجراثيم التي توجد في الفم.

٢_ يمكنك ان تقوم بأخذ كمية من الخل ونقوم بوضعها بداخل قطنة وندعك الأسنان بتلك القطنة، ونستمر في ذلك لمدة ثواني ، يمكنك ايضا ان تقوم بتلك الخطوة الهامة مرتين في اليوم.

ازالة الجير بزيت القرنفل 

١_ يعتبر القرنفل من الزيوت الفعالة التي تساعد في علاج الأسنان واللثة بشكل كبير، كما أنها تساعد في القضاء على البكتيريا التي توجد في الفم وتساعد وتطهير الفم للتخلص من جير الأسنان.

٢_ من الممكن ان نقوم بوضع بعض من زيت القرنفل بداخل قطعة من القطن الابيض، ونقوم بدعك الاسنان بتلك القطنة، تلك واحدة من الخطوات الهامة.

ازالة جير الاسنان تجربتي

ازالة جير الاسنان تجربتي

اقرأ ايضا

تجربتي مع معجون ديبوردنت لتبييض الاسنان

كيف يتم تنظيف الاسنان من الجير 

هناك بعض الطرق التي يتم استخدامها في عملية التخلص من الجير الموجود في الأسنان، ومن أهم تلك الخطوات هي. 

١_ يجب على الشخص ان يقوم بتنظيف أسنانه ثلاث مرات في اليوم، اي يتم غسل الأسنان بعد كل وجبة حتى يتم التخلص من طبقة الجير الموجود بشكل نهائي. 

٢_ من الممكن ان تقوم باستخدام خيط الأسنان للتخلص من الجير الموجود بها، وهي واحدة من أهم الطرق التي يتم التخلص من بقايا الطعام والجير الذي يوجد على الطبقات الخارجية من الأسنان، وعادة ما توجد بسبب البكتيريا الضارة التي تكون سبب في تسوس الأسنان، بالخيط يساعد في التخلص من طبقات الجير التي توجد على الأسنان. 

٣_ يمكنك ايضا ان تقوم باستخدام غسول الأسنان للتخلص من الجير، وهي واحدة من الطرق السهلة للغاية في عملية تنظيف الاسنان والتخلص من الجير الموجود بها، وذلك لان الغسول يتخلص من البكتيريا والجراثيم وتطهير الأسنان من خلالها، كما ان غسل الأسنان يساعد في الحد من تكون طبقات الجير على الاسنان، ويمكنك ان تقوم باستخدام غسول الأسنان مرتين او حتى ثلاث مرات في اليوم. 

٤_ على الأشخاص التي تقوم بالتدخين الامتناع عن التدخين فهي من العادات السيئة، كما أنها تساعد في تدمير الاسنان بشكل كبير وتساعد على تكوين طبقات الجير التي تتكون على الأسنان. 

ازالة جير الاسنان تجربتي وطرق علاجها وطرق علاجها

ازالة جير الاسنان تجربتي وطرق علاجها وطرق علاجها

اقرأ ايضا

تجربتي مع التقويم الشفاف للاسنان

ازالة جير الاسنان تجربتي 

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من تكون طبقات الجير على أسنانها وقد سعدت كثيرا للتخلص من تلك التجربة المؤلمة التي عانيت منها لسنوات كثيرة، فقمت ببعض الخطوات التي فرقت معي في التخلص وتقليل ظهور الجير على اسناني، منها مثلا استخدام الخيط للتخلص من الجير والمواظبة على غسول الفم، وغيرها من الطرق التي استخدمتها للتخلص منه بشكل نهائي.