قراءة الأفكار ما بين الحقيقة والخيال

يتمني الكثيرون امتلاك قوة خارقة كقراءة الأفكار، تجعلهم يعرفون ما يفكر فيه الأخرون، ويدركون صدق ما يقولونه، وها هي أمنيتهم التي ظنوها مستحيلة، وتحتاج قوة خارقة أصبحت ممكنة في وجود جهاز لقراءة الأفكار أخترع حديثا، وجعل المستحيل ممكنا، والخيال العلمي حقيقة علمية أمام عينيك.

اختراع جهاز لقراءة الأفكار

اخترع جهاز لقراءة الأفكار، وتم تطويره من قبل علماء من جامعة كاليفورنيا، يقوم بتحويل نشاط الدماغ، والإشارات العصبية إلى كلمات، ووصل دقته إلي 90% .
وقال بريان باسلي لمجلة نيو ساينتست: “إذا كنت تقرأ نصًا في جريدة أو كتاب، فستسمع صوتًا في رأسك،
فنحاول فك شفرة نشاط الدماغ المتعلق بهذا الصوت لإنشاء طرف طبي يمكن أن يسمح لشخص مصاب بالشلل بالكلام”

وقام الفريق بتسجيل نشاط الدماغ لسبعة أشخاص يخضعون لجراحة الصرع بينما كانوا ينظرون إلى شاشة، وتم رصد نشاط دماغهم، وهم يقرؤون بصوت عال النص، وتمكن الفريق من بناء مفكك شفرات شخصي لكل مريض، عندما يقرؤون بصمت، وقاموا بترجمة المعلومات، وتحويلها إلى تمثيل مرئي، ووجدوا أنهم يستطيعون إعادة بناء العديد من الكلمات التي تم التفكير فيها من خلال التصوير العصبي فقط.

خطر جهاز قراءة الأفكار

للوهلة الأولى من معرفتك أن هناك جهاز لقراءة الأفكار قد اخترع أراك قد اندهشت، وسعدت لسماع ذلك، ولكن عند التفكير في الأمر، ستجد أن أفكارك أصبحت مهددة بالخطر، ومن الممكن استخدام هذا الجهاز في أغراض عسكرية، وفقا لما قاله لفيتالي دافيدوف الذي يعمل بصندوق التنمية للبحوث والتكنولوجيا.

أهمية جهاز قراءة الأفكار

يمكن أن يساعد هذا الاختراع يومًا ما الأشخاص المعاقين غير القادرين على التحدث، ويجاهدون من أجل ذلك ، ويجعلهم قادرين على التواصل مع البشر، ويعطي الكثير من بريق الأمل للذين يعانون من سكتة دماغية أو للمرضى المصابين بالشلل.

تعرف ايضا على

الصندوق الاسود بالطائرة ولماذا سمي بهذا الاسم

رؤية لتطوير هذا الجهاز

يمكن ربط جهاز قراءة الأفكار بالهواتف الذكية في غضون خمس سنوات لتجد أفكارك كلمات تقرأه علي شاشة هاتفك.
هل ستتحول قوة خارقة أخرى في المستقبل نظنها مستحيلة إلي حقيقة نراها ؟ وهل سنظل عاجزين أمام تطور العلم المدهش؟!!!

بقلم هدير مجدي