أفضل الكتب التي تكسبك الإبداع بالتجارة وزيادة المبيعات

أفضل الكتب التعليمية لفن البيع معها أصبح الآن بإمكانك أن تقوم بمشروعك الخاص حتى وإن لم يكن لديك الخبرة الكاملة في مجال التجارة، خاصة في معاملات البيع والشراء فالبيع هو أهم ركيزة يمكن الاعتماد عليها في إتمام مشروعك والربح منه بإذن الله ، وذلك من هلال القراءة والإطلاع على أمهات الكتب المتخصصة في فن البيع، حيث يفضل التجار المبتدئون قراءة الكتب لمعرفة تفاصيل نجاح عملية التجارة وتحقيق الأرباح المطلوبة، ففي موقع أمازون مجموعة كبيرة من الكتب التي تستحوذ على اهتمام القراء في هذا المجال والتي حظيت على أعلى نسب من المبيعات، لذلك نقدم في هذا المقال مجموعة من أهم الكتب المتخصصة في مجال فن البيع لتكون عونا لأي تاجر لنجاح تجارته.

1- كتاب سيكولوجية البيع The Psychology of Selling

فلا تتعجب عزيزي القارئ من عنوان هذا الكتاب لأن للبيع سيكولوجية لابد من فهمها والتعرف عليها حتى يمكن الربح بإذن الله، فهو للكاتب بريان تريسي والذي ذكر الكثير من الدوافع لكلا من المشتري والبائع، والتي يتم من خلالها التفاعل مع بعضهما البعض لخلق فرص قوية لتبادل المصالح المشتركة بينهما، فعند قراءتك لهذا الكتاب يمكن التعرف على الكثير من أساسيات البيع.

كتاب سيكولوجية البيع

كتاب سيكولوجية البيع

2- كتاب الكتاب الأحمر الصغير في المبيعات The Little Red Book of Selling

من الكتب المميزة والدليل لكل تاجر صغير للوصول إلى كل ما يريده من معلومات حول فن البيع، لأنه يركز على جوهر عملية البيع ويساعد بشكل كبير على نجاح البيع وتحقيق الأرباح المطلوبة، كما يقف هذا الكتاب على تعريف القارئ بأدق الأسرار، وهو من تأليف جيف جيتومر.

كتاب الكتاب الأحمر الصغير في المبيعات

كتاب الكتاب الأحمر الصغير في المبيعات

3- كتاب كيف تتقن فن البيع How to Master the Art of Selling|

من الكتب الموسوعية الضخمة في مجال فن البيع فهو للمؤلف توم هوبكينس، والذي يعرف القارئ على أن عملية البيع هي عملية سهلة للغاية تعتمد فقط على إدارة المخاوف الخاصة بالتاجر والتي من خلالها يركز على ما يحتاجه الزبون، وهو من أهم الكتب التي لاقت استحسانا من القراء وأحدث تغييرا في عالم المبيعات.

كتاب كيف تتقن فن البيع

كتاب كيف تتقن فن البيع

4- كتاب بياع الدقيقة الواحدة  The one minute salesperson

من الكتب الضخمة في عالم فن البيع وهو من أكثر الكتب مبيعا على موقع أمازون الشهير، لأنه يعتبر الدليل الواضح للتجار لإثراء مشروعاتهم بطرق مختلفة لنجاح البيع، حيث يضمن هذا الكتاب الخبرات والنصائح الفعالة في عدة مجالات للبيع.

كتاب بياع الدقيقة الواحدة

كتاب بياع الدقيقة الواحدة

5- كتاب أعظم بائع في العالم The Greatest Salesman in the World

من الكتب المشوقة جدا عند قراءتها لأنه يقدم مجموعة من النصائح الخاصة بمجال المال والأعمال، والذي من خلاله يتم التعرف عن كل ما هو جديد من وجهة نظر الكاتب اوج ماندينو في طرق صياغة عملية البيع من مجرد صفقة إلى عملية لمساعدة كل من حولك لتحقيق أحلامهم.

كتاب أعظم بائع في العالم

كتاب أعظم بائع في العالم

6- كتاب البيع المثالي

لاشك أن البيع أيضا لابد وأن يكون مثالي ولكن عن طرق الكثير من النصائح المهمة التي تقدمها الكاتبة ليندا رشاردسون لمعرفة دورة البيع على عكس الكتب الأخرى التي تتحدث في نفس الاتجاه، ومن ثم فهو الكتاب الأنسب للتجار ورواد الأعمال في هذا الشأن.

 كتاب البيع المثالي

كتاب البيع المثالي

7- كتاب أسرار إغلاق البيع Secrets of Closing the Sale

من أفضل الكتب من وجهة نظر الكثير من المثقفين لأن الكاتب زيج زيجلار من خلاله يقف على الكثير من الجوانب المهمة والمتعلقة بعملية البيع وهي مرحلة الإغلاق والتي هي من أهم المراحل، فمن خلال هذا الكتاب يمكن تزويد القارئ بكل ما يريد معرفته حول تقنيات إغلاق البيع.

كتاب أسرار إغلاق البيع

كتاب أسرار إغلاق البيع