اغذية تكافح السرطان ؟ نعم بالفعل هناك اغذية تقوم بهذا الدور وهذا ما سوف يتم القاء الضوء عليها خلال السطور التالية ، فبداية يعرف السرطان طبيا باسم الأورام الخبيثة، وهو مجموعة كبيرة من الأمراض المختلفة جميعها تنطوي على النمو الغير منتظم للخلايا .

لا يوجد أعراض أو علامات يمكن ملاحظتها لمرض السرطان  الشئ الوحيد الذي يمكن ملاحظته هو استمرار  نمو كتلة من الدم وظهور تقرحات، يوجد بعض الأعراض المحددة التي تحدث بصورة متكررة ولكن لا يمكن تسميتها سرطان بصفة عامة .

غالبا ما يتم محاربة السرطان  بالعلاج بعد الإصابة ولكن حتى يمكن القضاء على السرطان نهائيا يجب معرفة أسبابه وعند البحث في الأسباب التي ينتج عنها السرطان و فان هناك أسباب بيئية وعوامل وراثية ويمكن أن تندمج الأسباب البيئية والعوامل الوراثية معا، ومن أهم العوامل البيئية التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان :

شرب الكحوليات وهي قلة الراحة صحية

الوجبات الغذائية كثيرة السعرات

البدانة

أوراق بحثية عن الخوارزمية الجينية

العدوى داخل الجسم

الاشعاعات (اشعاعات نووية أو اشعاعات خلوية)

الضغط العصبي

التلوث

عدم وجود نشاط حركي

السرطان يجعل حياة الانسان بائسة ومؤلمة فهو يقضي على كل قوته المتبقية فيصبح الانسان مجرد كتلة من القش ملقاه على السرير، ولكن قوة الإرادة والتفاؤل والإيجابية هم فقط القادرين على القضاء على الإصابة بالسرطان .

-يجب التعامل مع مرضى السرطان بعناية شديدة وحرص مثل التعامل مع الأطفال حديثي الولادة . صحة هؤلاء المرضى تعتمد على النظام والراحة  ويجب إطعامهم أغذية صحية مضادة للسرطان لتعينهم على الحركة والنشاط. النباتات من أفضل الأشياء التي خلقها لنا الله حيث أن النباتات لها العديد من الفوائد العظيمة فهي تحتوي على الكثير من المحتوى الطبي المفيد للجسم .

-معظم النباتات التي نستخدمها بصورة يومية باختلاف اشكالها فواكه أو خضروات، تحتوي على العديد من الفوائد الطيبة ويمكن استخدامها في علاج العديد من الأمراض ليس مهما كيف ستعالج أو ماذا ستعالج ولكنها على الاقل تساعد على إستعادة الطاقة. والسرطان واحدا من هذه الأمراض التي يمكن علاجها بالنباتات .

-يوجد العديد من الفواكة والخضروات جيدة المذاق وعظيمة الإمكانات والفوائد، وأهم تلك النباتات هي النباتات التي تساعد في محاربة السرطان.

ملحوظة : هذه النباتات تساعد الشخص المصاب على أن يكون بصحة أفضل وأن ينتصر على السرطان، ولكن لا يجب تجاهل الأدوية والعلاجات اللازمة إلى جانب اغذية تكافح السرطان و للوصول إلى أسرع طريقة للعلاج وعمر طويل.

أهم نمازج قائمة اغذية تكافح السرطان :

١- ثمرة الأفوكادو :

تحتوي الأفوكادو على نسبة من البوتاسيوم أعلى من الموجودة في الموز، كما أنها غنية بالفيتامينات B، E، K. تناول الأفوكادو يمكن أن يقلل مستويات الكولسترول في الدم. وهو معزز الطاقة ويحسن مستويات التغذية في الجسم. تحتوي الأفوكادو على  أسيتو جينز الأليفاتية مما يجعلها مقاتلة لأمراض السرطان المحتملة.

٢- اللفت

اللفت هو شكل من أشكال الملفوف. يحتوي على كمية عالية من بيتا كاروتين، بالاضافة إلى الفيتامينات K، C، لوتين. ويحتوي على ثروات عظيمة كالكالسيوم.  اللفت يستعيد قوة العظام وخلايا الدم البيضاء الكمية. ويحتوي على سولفورافان، وهي مادة كيميائية تحارب السرطان.

٣- الأعشاب والخضروات البحرية :

يمكن استخدام الأعشاب البحرية الصالحة للأكل في إعداد الطعام حيث أنها تحتوي على مجموعة كاملة من البروتينات.بالإضافة إلى أن  هذه الخضروات تحتوي على كمية عالية من اليود. وهي بالثروات الغذائية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم التي تعمل على  تحسين حالة الجسم والمساعدة في الدواء الطبيعي.

٤- العرق سوس

العرق سوس هو نبات جذري حلو المذاق يتشابه كثيرا في الشكل مع الفول والبازلاء، ولكن يجب تناوله بحذر لأن تناول كميات كبيرة من العرق سوس قد يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة مثل نقص البوتاسيوم وارتفاع ضغط الدم  ولكنه مفيد جدا في علاج الكلى والحالب وايضا يعد من ضمن قائمة اغذية تكافح السرطان .

٥- بذور الكتان :

من ضمن اهم اغذية تكافح السرطان هي بذور الكتاب و يتم زراعة بذور الكتان على نطاق واسع في مناطق مصر. وهي تحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية واللجنين، بالاضافة إلى وفرة من المغذيات الدقيقة والأحماض الدهنية أوميغا 3.كما أنها تساعد في خفض مستويات الكوليسترول وتنقية الدم. كما أنه يشفي مرض السكري من الدرجة الثانية.

٦- التين

كان يتم زراعة التين بهدف العلاج في العصور القديمة، حيث كان يستخدم كدواء منذ ٤٠٠ عام قبل الميلاد وهو مجدد قوي للطاقة ويحتوي على الالياف التي تساعد على تحسين الهضم، ويستخدم لعلاج القرحة التي قد تسبب الاصابة بسرطان المعدة .

٧- ثمرة البابايا الاستوائية :

يتم زراعة البابايا في أمريكا، وهي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم بالاضافة إلى أنها غنية ببروتامين A، الكاروتينات، الفيتامينات B، C. حتى الجلد من البابايا عالية جدا في المحتويات الطبية. فإنه يساعد في تطهير مشاكل الهضم ،  الكلى والكبد.

٨- الشاي الأخضر:

قد يتعجب البعض كيف للشاي الاخضر ان يكون من ضمن قائمة اغذية تكافح السرطان ، ولنها حقيقة فيفضل الشاي الأخضر حاليا وبشكل كبير عن الشاي العادي لانه مقاوم قوي للامراض خاصة للسرطان ، وقد أصبح أكثر إنتشارا في الغرب، كوب واحد من الشاي الأخضر يمكنه أن يحسن حالة الجسم بصفة عامة، يحتوي الشاي الأخضر  على الانزيمات، والأحماض الأمينية، والدهون، البوليفينول يساعد الشاي الأخضر في علاج سرطان الثدي والبروستاتا والمبيض وسرطان بطانة الرحم .

9 – نبات الكسافا : هو في الأساس مصدر الكربوهيدرات، غنية بالبروتينات، والأحماض الأمينية، والأحماض الأساسية الأخرى. فإنه يعالج سرطان العظام وسرطان العمود الفقري .

10 –  إكليل الجبل

هي عشب بيرينايل غنية في حمض الكارونسيك، والأحماض الروزمارينيك، و الأحماض الكافية، والأحماض أورسولا التي تساعد في تطهير الحلق وتعالج سرطان الرئة.  وأيضا يزيل الحساسية المتعلقة بالرئتين والمريء

 

لا تقتصر الاطعمة المحاربة للسرطان على هؤلاء فقط ولكن أيضا هناك العديد من الأطعمة التي تستخدم يوميا مثل الجزر والبطاطا الحلوة والطماطم والشاي الأسود والعنب الأحمر والتوت الأسود والبرتقال والليمون والمكسرات والفطر والثوم. اتباع النظام الغذائي السليم وتناول المشروبات الفاكهة العادية التي يمكن أن تنظم درجة حرارة الجسم وتساعد في تعزيز مستويات الطاقة على الفور. هذه ليست فقط تلك الأطعمة الصحية الأساسية لمكافحة السرطان، ولكن أيضا تساعد في التخلص من أمراض أخرى .