أفضل أنواع القماش :

صناعة النسيج هي واحدة من أقدم الصناعات في تاريخ البشرية. وشهد تطورًا كبيرًا بمرور الوقت لتحويل الخيوط والمنسوجات وتحويلها إلى الأقمشة ، بعد أن كان الرجل يبحث عن الملابس مع أبسط المواد الخام أصبحت متعددة الأنواع من العديد من المواد الخام ، الطبيعية والصناعية على حد سواء. تنافست الأسواق العالمية لتقديم أفضل وأرخص الأسعار بأسعار مختلفة. هنا نعرض أفضل الأقمشة ونعترف بخصائص كل منها.

أفضل أنواع القماش

1 – القطن

تحتل اقمشة القطن المرتبة الأولى في قائمتنا لما يميز عن غيرها من الأقمشة. تتميز بملمس ناعم ولها قدرة ماصة للغاية ، مناسبة لتقلبات الطقس حيث يمكن ارتداؤها في الصيف والشتاء. فمن السهل لتنظيف ومرونة. يرجع استخدامه إلى صناعة الملابس في العصور القديمة.

2 – الكتان

نسيج الكتان مصنوع من سيقان الكتان. إنه أقوى من ألياف القطن ولكنه أقل مرونة. وتستخدم أفضل الدرجات لأقمشة الكتان مثل الدمقس والدانتيل والبطانيات. يستخدم الخشونة لتصنيع الخيوط والحبال. تعرف الكتان ببرودتها وقوتها ولها لمعان طبيعي ، ولكنها تجعد بسهولة وأكثر من القطن.

3. الحرير

خيوط الحرير الطبيعي مصنوع من دودة القز. يتم إنتاجه في شكل خيوط بروتينية يتم نسجها بعد ذلك على شكل أقمشة وتصبغ. يتميز برقة نسيجه ، روعته وتألقه ، وهو من أقوى العطور الطبيعية. هناك أنواع كثيرة منها مثل الشيفون ، كريب ، التفتا وغيرها.

4 – الصوف

خيوط مشتقة من الحيوان وليس النبات كما سبقه الأقمشة. قماش الصوف مناسب للطقس البارد في الشتاء. انها دافئة ومرنة وقوية مع خفيفة الوزن. هناك أنواع عديدة من الصوف تختلف حسب نوع الحيوان المستخرج منها ، بما في ذلك الكشمير ، أشهر أنواع الصوف والأغلى والمستخلصة من صوف الماعز في كشمير في الهند. يتميز الموهير بدقته الشديدة وهو مشتق من ماعز الأنجورا ، ويتم الحصول على المارينو من لحم الضأن الماريني.

انواع القماش

5 – مخمل

قماش مصنوع من أنواع أخرى من الخيوط. قد تكون طبيعية أو صناعية. مصنوعة من القطن أو الصوف أو الحرير ، وهي مصنوعة من البوليسترين والبوليمرات الصناعية وفي بعض الأنواع قد تمزج الألياف الطبيعية والصناعية معاً. يتميز المخملية بلمسة دافئة ناعمة.

6. نايلون

قماش مصنوع من المنتجات البترولية. يتميز الخفة وقوة الأنسجة ويسهل تنظيفها وجفافها ولا يحتاج الكي. وقد تم نشر العديد من ملابس النايلون هذه الأيام لأنها أقل تكلفة من القطن والكتان والحرير.

اقرأ ايضا

تنسيق الملابس بافضل الطرق واكثرها اناقة وبسهولة شديدة للغاية

7 – البوليستر

نسيج مصنوع من مادة كيميائية بوليمرية واحدة من المشتقات النفطية. مزيج من البوليستر مع الصوف لتسهيل عملية الكي. والبوليستر مقاوم للحرارة ويسهل غسله ولكنه يعطي شعوراً بالحرارة الصيفية.

8- فيسكوز

يسمى الحرير الصناعي. وهو عبارة عن نسيج مصنوع من خليط من المواد الكيميائية. يتميز بقوته وقدرته على الامتصاص ، وهو مادة ناعمة حريري.

9 – اكريليك

قماش مصنوع من المنتجات البترولية. يتميز بخفة ونعومة ومرونة ولا ينحني بسهولة لغسله.

10 – ليكرا

قماش منسوج من المواد الخام الصناعية. تتميز بجودتها ومرونتها وقوتها في الأنسجة. لذلك قم بخلط خيوط ليكرا بالقطن والصوف والحرير.