أعشاب تساعد على الإنجاب بعد سن الأربعين : أثبت الدراسات أن الإنجاب بعد سن الأربعين دون اللجوء إلى العيادات الطبية، وعقاقير الأدوية، تزايد نسبته بشكل كبير مع استخدام الأعشاب الطبيعية، وقدرتها على تقديم الفوائد الصحية، وإضافة نكهات إلى الأطعمة، والتي لا تضيف السعرات الحرارية، لذلك يجب الالتزام بتناول الأغذية المفيدة والجيدة للخصوبة، والبعد عن تناول المواد الضارة، والاستعداد إلى الحمل.

مجموعة أعشاب تساعد على الإنجاب بعد سن الأربعين :

عشبة دونغ كاي:

عملت دولة الصين على إنتاج هذه العشبة، والتي تتمتع ببعض الفوائد الصحية، حيث تساعد على حل مشكلة الدورة الشهرية وتخفيف ألامها، وتثبيت البويضة في الرحم.

أوراق توت العليق الأحمر:

يعتبر التوت الأحمر من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تقوية بطانة الرحم، وتعطي الجسم العديد من الفيتامينات، والمعادن التي تقوي الجسم، و استعداد الرحم للإنجاب بعد سن الأربعين.

قش الشوفان:

يمكن تناول هذه العشبة مرة واحدة في الشهر، حيث يحتاج الجسم إلى العديد من النظام الغذائي الصحي، والذي يساعد على إنتاج الهرمونات، وممكن ملازمة عشبة الهندباء البرية معها.


عشبة وحيد القرن الكاذبة:

تعمل هذه العشبة على علاج أمراض العقم، والتي تنتج من الخلل الوظيفي في التشكيل الجريبي، وتعمل على تكيسات المبايض وتخفف ألامها.

تنبيه:

لا يمكن تناول هذه العشبة بكميات كبيرة، حتى لا تؤدي إلى النتائج السلبية.

الخضار والفواكه:

تعمل الفواكه الصحية على حفظ الجسم، والحصول على الصحة الجيدة، واللياقة البدنية، والذي تعمل على درجات الخصوبة العالية، للإنجاب بعد سن الأربعين.

الجريب فروت للإنجاب بعد سن الأربعين:

تستخدم هذه البذور مع المياه، ووضع قطرة أو أتنين، وشربها مرتين يوميا.

عشبة القراص:

تحتوي هذه العشبة على كثير من المعادن، والتي تعمل على تغذية الجسم بالفوائد الصحية.

أزهار البرسيم الأحمر:

تعمل أزهار البرسيم على إصلاح أضرار أنابيب فالوب جنبا إلى جنب، كما تحتوي على بعض المعادن والفيتامينات والكالسيوم والبروتين، والتي تساعد في الأعضاء الأنثوية، حيث أثبتت الدراسات أنها لها تأثير على الخصوبة، وتحقيق التوازن بين مستويات الهرمون.

عشبة فيتكس أو “عفيفة شجرة التوت”:

عشبة فيتكس تعمل على تحفيز الغدة النخامية، والموازنة بين هذه الهرمونات وتحفيز وظائفها، ومساعدة الغدة النخامية المسؤلة عن هرمونات الجسم.

اقرأ ايضا

عشبة كف مريم فوائدها العلاجية واعراضها الجانبية 

تنبيه:

تعمل فيتكس على تحسين الخصوبة عند النساء بشكل كبير، عند تناولها بشكل يومي وانتظام.

سارة أشرف