أعشاب إنقاص الوزن و نتائج مزهلة في مدة قليلة

أعشاب إنقاص الوزن سريع المفعول والأمن  ، والتي لا تحتاج المرأة الإهتمام بالركد وراء موضة الشعر والملابس فقط ، بل يجب الإهتمام بمظهر الجسم ، والحفاظ على الوزن المناسب ، الذي يحاكي الموضة وأسلوب الحياة ، لذلك يجب السعي وراء الطرق الطبيعية المستخدمة لهذا الغرض ، ومن أهمها الأعشاب الطبيعية للتخلص من الدهون والوزن الزائد .

ويعتبر إنقاص الوزن بالأعشاب أحد أفضل الوسائل الغير معقدة ، التي تجعل من عملية إنقاص الوزن أمرا يسيرا ، فتتعدد الأعشاب الحارقة للدهون ، التي يمكن إستخدامه للقضاء على الدهون المختزنة داخل الجسم ، لذلك تساهم هذه الأعشاب على الوقاية من بعض الأمراض الأخرى المرتبطة بالسمنة وزيادة الوزن .

كما أن إضافة الأعشاب الطبيعية وبعض البهار للطعام ، تضيف له قيمة غذائية هائلة ، فتحتوي معظم أعشاب إنقاص الوزن على المواد المضادة للأكسدة ، الفيتامينات والمعادن الأساسية ، وهذا المقال يناقش أفضل هذه الأعشاب الطبيعية ، التي تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون بطريقة صحية .

أعشاب إنقاص الوزن

أعشاب إنقاص الوزن

أفضل الأعشاب الطبيعية لإنقاص الوزن الزائد :

1- الكركم : يعد الكركم من أفضل الأعشاب الطبعية التي تساعد في إنقاص الوزن ، حيث يعمل على رفع عملية الميتابوليزم ، فيقوم بتوليد الحرارة في الجسم عن طريق حرق السعرات الحرارية وإنتاج الطاقة ، وتعرف هذه العملية بالتمثيل الغذائي أو الأيض ، بالإضافة إلى ذلك يساعد الكركم على التحكم في الشعور بالجوع ، فهو يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة .

2- القرفة : عندما نتحدث عن أعشاب إنقاص الوزن ، تأتي القرفة في المقدمة ، فتعرف القرفة بقدرتها على الحفاظ على مستوى طبيعي للسكر ، وتستطيع مقاومة الشعور بالجوع  ، فهي تتحكم في افراز الإنسولين ، وهو الهرمون المسئول عن تنظيم معدلات السكر في الدم ، ولذا يمكنه إنقاص الوزن .

3- الشطة أو الفلفل الحار : تعتبر الشطة من أفضل الأعشاب لإنقاص الوزن ، فتستطيع حرق حوالي 100 سعرة حرارية خلال الوجبة الواحدة ، وذلك لأنها تعزز عملية الميتابوليزم ، فتحتوي الشطة على مادة الكابساسين ، التي تعمل على زيادة حرق الدهون وكبح الشهية .

4- الكمون : إن إضافة ملعقة واحدة من الكمون للطعام ، تزيد عملية حرق الطعام إلى ثلاثة أضعاف ، وذلك بعيد عن المذاق المميز له ، كما أكدت بعض الدراسات الحديثة حول أعشاب إنقاص الوزن ، أن الكمون يعمل على هضم الطعام وإمتصاص الدهون ، مما يمكنه من إنقاص الوزن الزائد .

5- الزنجبيل : يعرف الزنجبيل بأنه من الأعشاب الحارقة للدهون ، وهو يستطيع التحكم في مستوى السكر في الدم ، ويعيق ارتفاع الجلوكوز في الدم ، الذي يصاحب تناول الوبات الغنية بالكربوهيدرات والسكر ، بالإضافة إلى ذلك فالزنجبيل يحتوي على مادة الجنجيرول ، التي تحسن مستوى السكر وتساعد على إنقاص الوزن ، لذلك يعد الزنجبيل من أفضل الاعشاب لإنقاص الوزن خاصة في إنزال الوزن بعد الولادة  .

6- الثوم : يعرف الثوم بأنه يحتوي على مادة الأليسين ، وهي مكون نشط ييؤثر إيجابيا على الوقاية من السمنة ، ويساعد على إنقاص الوزن .

7- الفلفل الأسود : يستطيع الثوم أن يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة ، كما يعمل على أكسدة أو حرق الدهون ، كما يحتوي الفلفل الأسود على مواد مذيبة للدهون ، يمكنها منع تكوين خلايا دهنية جديدة .

8- الحبهان “حب الهيل ” : يعرف الحبهان بانه من أفضل الأعشاب والبهارات لإنقاص الوزن ، حيث يعمل على تعزيز عملية الميتابوليزم ، مما يساعد على التخلص من الدهون ، خاصة في منطقة البطن .

9- الهندباء : يحتوي هذا العشب على بعض الفيتامينات مثل فيتامين أ ، فيتامين ج وفيتامين ه ، كما أنه غني بالمعادن اللازمة لإنقاص الوزن مثل الحديد والبوتاسيوم ، فيستطيع إنقاص الوزن وعلاج مشكلة الإنتفاخ .

10- الخردل : أجريت العديد من الدرسات ، التي أثبتت فاعلية حبوب الخردل في زيادة عملية حرق الدهون بنسبة تصل إلى حوالي 25% ، فعند إضافة 3-5 ملاعق من الخردل ن فإنها تقوم بحرق 45 سعرة حرارية ، ويرجع ذلك لأنها غنية بالسلينيوم ، الألياف ، البروتين ، الفسفور ، الماغنسيوم والبروتين ، وتصبح حبوب الخردل أكثر فاعلية في إنقاص الوزن ، عند لإضافتها إلى بعض البهارات مثل الفلفل الحار .