أسماء الله الحسنى في المنام  ذكر العلماء المفسرون تفسيرها بحسب معنى الإسم نفسه فإن كان الإسم يحمل السعادة والسرور والرزق فتحمل معها السعادة فإذن تأول الأسماء أيضا باختلاف الرائي مرأة أم ذكر أم عازب , ورؤية أسماء الله الحسنى تبشرك بقبول الله لعمل صالح فعلته وتأخذ عليه أجر كبير وقد يكون سبب دخولك الجنة .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب، وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثًا، وليتعوذ بالله من الشيطان، ولا يحدث بها أحدًا فإنها لن تضره . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

أسماء الله الحسنى في المنام

ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها فأمرنا الله تعالى بدعوته بأسمائه العلا وهذا من فضل الله علينا وتقديرا لأسمائه الحسنى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إن لله تسعة وتسعين اسما مائة إلا واحدا من أحصاها دخل الجنة ” .

ووجود في المنام أسماء الله الحسنى والله اعلم ربما يحتمل ان تكون اشارة الى صلاح أمر الرائي وحب الله له وتدل على الخير والهنا لصاحب الرؤية والحياة في رضا الله تعالى والبعد عن المعاصي .

أسماء الله الحسنى في المنام

إقرأ  أيضا    تفسير حلم الشيطان وقراءة اية الكرسي

الدعاء بأسماء الله الحسنى في المنام

– من رأى نفسه في المنام أنه يقوم بالدعاء باسم الجلالة ” الله ” فهذا يشير إلى الصدق والوفاء والإخلاص في الإيمان بالله تعالى .
– من رأى نفسه في المنام بأنه يدعو الله تعالى باسمه ” الرحمن ” فهذا يشير إلى الرجوع إلى الله تعالى وطلب الغفران والعفو منه ولجوءه إليه .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالى باسم ” الرحيم ” فهذا يشير إلى التوبة النصوحة إلى الله والصدق فيها .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالى بإسم ” الملك ” فهذا يشير إلى المنافسة بينه وبين شخص على منصب وتحدث منازعة بينهم ومشاحنة .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالى باسم ” العلي ” فهذا يشير إلى الرجوع إلى الله تعالى بعد مصاحبته لشخص طاغي مغرور .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالى باسم ” القدوس ” فهذا يشير إلى مجالسة الرائي لشخص كافر بالله أو ملحد عن الدين .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالى باسم ” المعيد ” فهذا يشير إلى الإهتمام بالعمل والتركيز فيه والإتقان به .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالي باسم ” المحصي ” فهذا يشير إلى حدوث أزمات مالية يتعرض لها فلا يسرف في ماله ويحسب النفقات الخاصة به .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالى باسم ” الواجد ” فهذا يشير إلى أن هناك شئ خاص به سوف يختفي ولا يجده .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالى باسم ” المبدئ ” فهذا يشير إلى التوفيق في أموره وسيره في الطريق السليم فليتوكل على الله ويكمل طريقه .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالى باسم ” السلام ” فهذا يشير إلى اللجوء إلى الله تعالى بعد السلام .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالى باسم ” الكبير ” فهذا يشير إلى يفكر قبل إتخاذ قراره ويعظم شأونه .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالى باسمه ” الحي القيوم ” فهذا يشير إلى بعده عن الله فعليه أن يعدل بين أهله ويتقي الله تعالى فيهم وفي عمله ومسؤلياته .

– من رأى في المنام أنه يدعو الله تعالى باسم ” المعيد ” فهذا يشير إلى إهماله في العمل فعليه الإتقان والإهتمام به .

الدعاء بأسماء الله الحسنى في المنام

أسماء الله الحسنى في المنام للفتاة العزباء

-من رأت في المنام أنها تدعو الله تعالى وتناديه باسم من أسمائه الحسنى ذات المعاني المستحبة فهذا يشير إلى البركة والرزق والخير الوفير لها .
– من رأت في المنام أن أحدا يناديها هي بإسم” مريم ” فهذا يشير إلى حب الله لها وتكريمه لها لحسن خلقها وصلاح سلوكها ويجعلها محبوبة في قلوب الجميع .

– من رأت في المنام أن أحدا يناديها باسم يتبع أسماء الله الحسنى فهذا يشير إلى وجود الخير في حياتها الخاصة وقدوم الستر إليها وراحة البال .

– من رأت في المنام شخص يناديها باسم علياء أو عالية فهذا يشير إلى علو شأنها وحصولها على مكانة كبيرة لها في المجتمع وفي القلوب .

– من رأت في المنام شخص يناديها باسم صابرين وهو ليس إسمها فهذا يشير إلى إزاحة الإبتلاء عنها وقدوم الرزق والخير والبركة لها وأن الله سوف يجازيها بالخير جزاءا على صبرها .

إقرأ أيضا    تفسير حلم الخطبة للبنت من شخص غير معروف

أسماء الله الحسنى للمرأة المتزوجة

– من رأت في المنام أن أحدا يناديها بإسم ولد لها واسم الولد مسمى باسم من أسماء الله الحسنى وهو ليس باسمه فهذا يشير إلى أن ولدها سيكون صالحا ومتقي الله في دينه وعمله وحسن حاله في الدنيا .

– من رأت في المنام أن أحدا يناديها باسم من أسماء بنات الرسول صلى الله عليه وسلم فهذا يشير إلى محبه الوالد لها كثيرا وأنه راض عنها سواء إن كان يتمتع بالحياة أم متوفيا .

-من رأت في المنام أنها تنادي على زوجها بسم من أسماء الرسل فهذا يشير إلى حسن حاله في الدنيا وصلاحه ورزقه وحسن مكانته في الآخرة إذا كان صاحب دين .

أسماء الله الحسنى في المنام للرجال

– من رأى في المنام أن أحدا يناديه باسم من أسماء الله الحسنى فهذا يشير إلى معنى الإسم المنادي به فإذا نادى عليه باسم الله ” عبد الجليل ” فيشير إلى رزقه بالمال الوفير والسلطة والجاه , وإذا ناداه باسم ” عبدالله ” فيشير إلى حب الله له وإكرامه, وإذا ناداه باسم ” عبد الستار ” فيشير إلى ستر الله له في أمور الدنيا وحسن أحواله .

– من رأى في المنام أن أحدا يناديه باسم من أسماء الرسل فهذا يشير إلى قدرته على التحمل وقوته وصبره وقد يأتي إليه خير كثير إذا كان صالح في الدين وحافظا له .

-من رأى في المنام أحدا يناديه باسم عادل وهو من ” العدل ” فهذا يشير إلى سوف يطلب منه أن يحكم فيه وسيحكم بالعدل .

أسماء الله الحسنى في المنام للرجال

نصيحة : ينبغي للإنسان أن لا يتعلق بالأحلام ولا يهتم بها وليعرض عنها؛ لأنه إذا اهتم بها واغتم عند المكروه منها لعب به الشيطان وصار يوريه في منامه أشياء تزعجه وتشوش عليه ( الشيخ محمد بن صالح ابن عثيمين )