أجمل أماكن التنزه في الرياض

الرياض هي أجمل مدن المملكة العربية السعودية، فهي العاصمة الخلابة والتي تعج بافخر مظاهر الحضارة والتقدم، بالإضافة إلى ما تحتوي عليه من مراكز علاجية تعمل على تنشيط السياحة بما ستقدمه من المرضى سنويًا، وتحتوي الرياض على العديد من أجمل وأشهر المعالم السياحية ما بين التراث والماضي وبين التقدم والحاضر والتطور، ومن أهم تلك المعالم ما سنذكره في السطور القادمة.

أماكن سياحية في الرياض

أماكن التنزه في الرياض

ومن هذه الأماكن مايلي:

سبلاش بارك

هي أحد الحدائق للألعاب مائية، وهي  تقع في الطريق الدائري  من الجانب الشرقي بمدينة الرياض، وتعد ووتر سبلاش بارك هي حديقة  من ضمن أهم الأماكن الترفيهية التي تقع بمدينة الرياض وتتناسب مع  جميع أفراد الأسرة من الفئات العمرية المختلفة.

وتحتوي  ووتر سبلاش المائية على الألعاب المائية المتعددة والممتعة والعديد من البرك المختصة بالسباحة والمتنوعة الأحجام.

أيضًا تحتوي على بعض من البحيرات الصناعية بالإضافة إلى الشلالات التي تمنح أجمل إطلالة طبيعية خلابة.

وتحتوي كذلك على عدد من المطاعم المختلفة والتي تقع في المساحات الخضراء، مع بعض من الألعاب المسلية الترفيهية الغير مائية، كألعاب السيارات.

ووتر سبلاش بارك هي أحد أكثر الأماكن التي تناسب المناسبات والجولات العائلية الممتعة بمدينة الرياض لما بها من تعدد الأنشطة والخدمات، كما أنها قد تحتوي على العديد من الأنشطة التي تتناسب مع كل الفئات العمرية، الأمر الذي يجعلها الوجهة العائلية الأكثر مثالية

 

برج المملكة

برج المملكة هو أحد  المعالم السياحية الأهم في  الرياض، وموقعه في المنتصف من المدينة على مقربة من كافة أرجاءها، ويبلغ ارتفاعه حوالي 300 متر تقريباً.

  • يتضمن برج المملكة واحدًا من مراكزاً التسوق.
  • يضم عدد من المطاعم منها المطاعم العالمية.
  • يضم فندق الفورسيزون.
  • يحتوي على بعض من الشقق السكنية.

حديقة الحيوان

تعد حديقة الحيوانات أحد أفضل المزارات التي يعشقها الأطفال قبل الكبار، وهي أحد المناطق السياحية الأهم بالرياض ووجهة ترفيهية لكل من العائلات والأفراد.

  • تحتوي على عدد من أنشطة ترفيهية متعددة.
  • تقع  في حي الملز، على طريق الأحساء، موقعها موقع مميز يتيح لك الانتقال منها وإليها إلى كل الخدمات والمرافق التي يمكن أن تحتاج إليها في الرياض.
  • تشمل بعض من المسطحات الخضراء والترفيه والمتنزهات والعديد من المطاعم والمحلات التجارية.
  • في حديقة الحيوانات العديد من المحلات التجارية المختلفة الأقسام والسلع والتي منها ما يختص بمنتجان لبيع الهدايا والألعاب الأطفال.
  • تناسب الرحلات العائلية بوجه خاص وجميع الرحلات بشكل عام، مما يجعلها من أبرز وأجمل الوجهات السياحية  وإن كنت في ابها فقد تسطتيع الذهب من ابها الى الرياض  لزيارة الحديقة .

ملاهي سفوري لاند

ملاهي سفوري لاند تقع في حي الربوة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في داخل مركز العثيم التجاري.

  • وهي من أفضل وأجمل الأماكن الترفيهية الموجودة في مدينة الرياض.
  • الملاهي تحتوي على العديد من ألعاب  الأطفال والكبار ووسائل ترفيه كثيرة تتناسب مع الكبار أو الصغار، وهو ما يجعلها أكثر مناسبة للعائلات والأفراد.
  • يتم أيضًا تقديم العديد من العروض الخاصة والمتميزة كل مدة زمنية للأطفال، مثل العروض لسلاحف النينجا والمهرجين أو العروض للألعاب البهلوانية أو غيرها من العروض المقدمة للأطفال لإمتاعها وتقديم أفضل رفاهية لهم.

وادي حنيفة

وادي حنيفة موقعه مميز في منطقة العارض، وهو يمتد لمساحة كبيرة تقدر بحوالي 120 كيلو متر مربع، ويعد من أكثر الأماكن الجميلة والنقية من حيث نقاء البيئة وخلوها عن الأتربة و الأوساخ والملوثات.

ووادي حنيفة هو أحد أشهر وأهم الوجهات التي تضم الرحلات العائلية في مدينة الرياض، حيث يذهبون إليه  للتنزه وأيضًا لقضاء أوقات ممتعة من الاستجمام والاسترخاء والهدوء والاختلاء بالطبيعة.

يضم وادي حنيفة العديد من المتنزهات، فيضم الوادي متنزه يعرف بـ السد الحجري، ومتنزه بحيرة المصانع، و متنزه بحيرة الجزعة، وأيضًا متنزه سد العلب وغيرها من العديد من المتنزهات الجميلة التي يمكنك قضاء وقتك الممتع بها، والحصول على الراحة والاستجمام، مع التمتع بجمال ونقاء الطبيعة.

ملاهي الحكير لاند

ملاهي الحكير لاند من أشهر المعالم الترفيهية السياحية في الرياض وأيضًا في كل المملكة العربية السعودية، وموقعها هو منطقة الطريق الدائري الشرقي  التي تقع في شرق مدينة الرياض.

تضم الملاهي العدد الكبير من الألعاب الكهربائية للأطفال أو الكبار من العاب ترفيهية  مناسبة.

أيضًا تضم بعض من المساحات الخضراء والمتنزهات ذات جمال الطبيعة وسحرها، وتعد من أجمل المناطق السياحية ومن أكثرها ترفيهًا في السعودية وخاصةً من ابها الى الرياض .

تضم العديد من المطاعم والمقاهي والمرافق المختلفة وتتميز بجمال تصميمها واحتوائها على عديد من المجسمات لأشهر المعالم السياحية العالمية. أماكن ترفيه للكبار في الرياض.

مدينة الثلج

مدينة الثلج تقع بمركز العثيم التجاري بمنطقة الربوة في مدينة الرياض والتي تعد واحدة أهم الوجهات للعائلات والوجهات الشهيرة في الرياض.

بها بعض الألعاب وبعض الأنشطة المناسبة لكل الفئات العمرية.

تضم بعض المقاهي والمطاعم المتعددة.

درجة الحرارة بمدينة الثلج تصل إلى ثلاث درجات تحت الصفر في طوال العام، كما تضم اثنا عشر نشاطًا  ترفيهيًا ولعبة ممتعة لكل من الكبار والصغار.

سد وادي نمار

سد وادي نمار هو عبارة عن بحيرة صناعية، وتمتد على مساحة  تبلغ 200 آلاف متر مربع.

عمق البحيرة  يبلغ 20 متراً.

تتمتع البحيرة بجمالها الطبيعي الخلاب، وتعد منطقة البحيرة هي أحد أهم المناطق للتنزه في الرياض والأكثر جمالاً.

يحيط بالبحيرة  أشجار النخيل التي تتناثر فيما حولها، والتي تزيد أيضًا من جمالها جدا.

منطقة سد وادي نمار تعد واحدة من أكثر الأماكن السياحية جذباً للسياح في مدينة الرياض، حيث تعج بالعائلات التي ترد إليها في آخر الأسبوع أو الأجازة الأسبوعية للتمتع بجمال الطبيعة الخلابة.

يمكنك القيام بالتنزه بها وتناول الطعام الممتع على ضفاف البحيرة التمتع بجو من الهدوء والروعة.

المتحف الوطني في الرياض

 

يعد ذلك المتحف أكبر المتاحف الوطنية بكل المملكة العربية السعودية، وموقعه الجزء الشرقي لمركز الملك عبد العزيز التاريخي، وتحديدًا في حي المربع بمنطقة وسط المدينة.

المتحف يضم ثمانية من  القاعات للعرض  وهم قاعات رئيسية يعرض من خلالها حوالي  3700 من القطع الأثرية تقريباً.

كما يضم أيضًا العديد من ما يتعلق بعبق التاريخ وسطوره من الآثار المختصة بتاريخ المملكة العربية السعودية الحديث او تاريخها القديم أيضًا.

الغرض الأساسي لإنشاء المتحف كان هو التعليم، حيث هدف المتحف هو التوعية و التعليم الزوار والسياح  بتاريخ المملكة السعودية من خلال ما مرت به من  المحطات التاريخية على مر عصورها بدءًا من عصور قديمة من ما قبل التاريخ وحتى العصور الحديثة والمتقدمة للمملكة.

 

أخيرًا مدينة الرياض هي واحدة من المدن المطورة بالمملكة العربية السعودية بل تعد لأهميتها هي الأكثر تطورًا بالسعودية لكونها العاصمة، كما أنك ستجد العديد من أجمل المزارات السياحية الترفيهية والثقافية والتجارية والدينية ما بين معالم قديمة ومعالم حديثة عربية من خلال التنقل من ابها الى الرياض، ستجد منها ما يتناسب مع رحلتك كفرد، وما يتناسب مع رحلتك مع أسرتك وأصدقائك ورفاقك، فالعديد من المتعة في انتظارك بمدينة الرياض لا تفوت الاستمتاع بها، كما عليك أن تتعرف على المعالم السياحية الأخرى في الرياض، فليست ما ذكرناها من معالم هي جميعها، بل مل زال لديك العديد من المزارات يمكنك التعرف عليها.