القهوة كالحب، قليل منه لا يروي، والكثير منه لا يشبع.

القهوة من المشروبات المفضلة، والتي صنعت لها عشاق، لذلك تحدث “ويل كوربي” الخبير البريطاني، والذي يشغل رئيس قسم القهوة في شركة “pact coffee”، عن الأخطاء التي يقع بها محبي القهوة، والتي تعمل على إبعادهم عنها شيئا فشيئا.

الأخطاء التي يرتكبها الناس في حق القهوة

–ينصح كوربي بشراء القهوة طازجة، من المقهى أو المحلي، وليس من المتاجر، حيث أنها من الأشياء الغير معمرة، لذلك يجب معاملتها مثل الخبز، أو الخضروات الطازجة، والتي لا يستحيب ركنتها لمدة طويلة، حتى لا تقلل من مزاقها الجيد.

–يجب معرفة نسبة الكافيين الموجودة بالقهوة، حيث أن الإسبريسو من أنواع القهوة التي بها نسبة الكافيين عالية، حيث تتناسب نسبة الكافيين في القهوة، مع نسبة الوقت التي تستغرقه أثناء التحضير، وعند شرب كمية 200 مل من القهوة يوجود بها كمية أكثر من الكافيين.

–ينصح كوربي بشرب القهوة بعد طحنها بأسبوعين، حتى لا تفقد الكثير من جودتها، ولكن إذا تم الإحتفاظ بها لمدة تزيد عن شهر، ستلاحظ تغيير مذاقها، وتبدو وكأنها فاسدة.

–أكد أيضا على حجم حبات القهوة، لأنها تساهم في طريقة تحضير جيدة للقهوة، حتى لا تكون بها مرارة، وذلك لعدم تناسق الحبوب.

–يؤكد كروبي على أن القهوة المحمصة جيدة، لا تحتاج إلى السكر والحليب، ولكن إضافة السكر والحليب ليست فكرة سيئة، لأن الحليب يعمل على إخفاء العيوب الموجودة بالقهوة.

–لا ينصح بإستخدام الأواني المتسخة، حتى تحافظ على جودة القهوة وطعمها وعدم مرارتها، لذلك يجب تنظيف الإبريق بالكامل، عند استخدامها لعمل القهوة.

–عند أستخدام حبات القهوة المثالية، يجب تحضيرها بمدة لا تزيد عن 4 دقائق، مع تقليبها ببط.

–شراء القهوة الرخيصة، والتى لا تتميز بالجودة العالية،حيث إن القهوة سريعة التحضير، تباع بسعر رخيص للغاية.

–ينصح كوربي بعدم نسيان صب مالا نشربه على الفور، وعدم تركها بالإبريق، حتى لا يجعل مذاقها مرا.

–يجب أستخدام ماكينات القهوة ذو الفلاتر الورقية، لا المعدنية عند تحضير القهوة، لان المعدن يعيق اكتشاف المذاق داخل القهوة.

سارة أشرف