رابط التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء في الدمام وهو الأمر الذي تسعى إليه عدد كبير من السيدات داخل المملكة العربية، وهناك عدد كبير من السيدات اللواتي يسعين إلى الحصول على رخصة القيادة ويريدون التسجيل في مدارس التعليم، لذا سنتعرف اليوم على كيفية التسجيل والخطوات التي يجب اتباعها.

رابط التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء في الدمام

اذا كنتي من مدينة الدمام وتريدين الدخول لتعليم القيادة فعليك التسجيل من الرابط التالي، وهو الذي يقدم لك خدمة التعليم والتدريب  على القيادة داخل المملكة،   https://dmds.com.sa/ 

وهو واحد من أفضل القرارات التي اتخذتها المملكة خلال السنوات الماضية، حيث انها تسعى الى مواكبة العصر ووفرت لهن افضل الاماكن المخصصة والمجهزة لتعليم القيادة، كما ان مدرسة القيادة مجهزة بأفضل الخدمات واحدثها على الاطلاق.

فمدرسة القيادة في الدمام تسعى الى توفير الجانب النظري والجانب العملي في تعليم القيادة، واطلاعهم على كل القواعد النظرية التي يجب معرفتها قبل قيادة السيارة.

مدرسة القيادة في الدمام والقواعد التعليمية

من أهم القواعد التي يتم تعليمها هناك هو القواعد المرورية، ومعرفة معاني اللوحات الارشادية التي توجد على طول الطريق، والتعرف على كل معايير السلامة التي توجد في الطرق.

كما أن مدرسة القيادة في الدمام تعمل على إتمام الدورات التدريبية داخل المدرسة بالطريقة العملية التي تجعل المراة قادرة على قيادة سيارة على الفور بعد أخذ الشهادة.

مقر مدرسة القيادة في الدمام

تقع مدرسة القيادة في مدينة الدمام في الأمل، وهي التي تفتح أبوابها من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصر اليوم، كما ان العطلات الرسمية لها يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

البرنامج التعليمي داخل مدرسة القيادة بالدمام

أن البرنامج التعليمي داخل مدرسة القيادة مقسم الى ثلاث اجزاء، وهو التدريب العملي والتدريب النظري والمحاكاة، وكل نوع من تلك البرامج هام للغاية في عملية تعليم القيادة، ما يتم التعرف ايضا على العلامات الارشادية التي يتم مشاهدتها على طول الطريق، ومعرفة قواعد الأمان والاسعافات الاولية.

قواعد مدرسة تعليم القيادة في الدمام

هناك بعض الشروط التي قامت مدرسة القيادة بوضعها حتى تستطيع المتقدمة الدخول الى المدرسة وتلقي تعليم البرامج المتاحة هناك، فيجب عليها أن يكون عمرها مناسب لتعليم القيادة حتى تستطيع اخذ شهادة تعليم منها.

يجب ايضا على المتقدمة أن تقوم بالحضور في كل المحاضرات التي تقدمها المدرسة، وسواء كانت تلك المحاضرات نظرية أو عملية.

كما أن المتدربة لا يحق لها ان تقوم باسترجاع المبلغ الذي قامت بدفعه في التسجيل إلا قبل بدء البرنامج بيومين قبل موعد بدء التدريب.

اذا رسبت المتقدمة في الاختبار العملي النهائي، فلابد من دفع ثم اربع ساعات اضافية، ودفع قيمة الاختبار مرة اخرى حتى يتم تحديد موعد آخر للاختبار.

شروط مدرسة تعليم القيادة في الدمام

* لابد ان تكون المتقدمة قد تجاوزت السابعة عشر عام.

* لابد من احضار صورة من الهوية الوطنية وإحضار الأصل معها.

* إذا كانت المتقدمة مقيمة في المملكة، فعليها أن تقوم بإحضار صورة من هويتها مع احضار الاصل.

* لابد أيضا من وجود ملف لحفظ الأوراق.

* يجب أن يكون هناك افادة بإجراء الكشف الطبي للمتدربة.

شروط استخراج رخصة قيادة للمتدربة

* عند استخراج رخصة قيادة للمتدربة لابد من أن تكون قد تجاوزت ال18 عام.

* لابد ان تقوم المتدربة بتقديم افادت بانها اجرت الكشف الطبي اللازم لاستخراج الرخصة.

* لابد من تقديم صورة من الهوية الوطنية مع إحضار الأصل.

* لابد من إحضار بطاقة الصراف الآلي لتسديد الرسوم التي يتم طلبها.

* إحضار ملف للاوراق.

رسوم الالتحاق بمدرسة تعليم القيادة في الدمام

كما ذكرنا أن المدرسة تقدم ثلاث مستويات للتعليم، مدة الدورة التدريبية هي ست ساعات بمبلغ 551.25 ريال، وذلك للمستوى الأول.

أما المستوى الثاني، فهو لأصحاب القدرات والمهارات المتوسطة ، مدة التدريب هي 12 ساعة بمبلغ 1102.5 ريال.

المستوى الثالث والاخير للمبتدئين، وتكون مدة الدورة التدريبية هـ 30 ساعة، وتكلفة التدريب هي 2520 ريال سعودي.