جونغ يونغ هوا هو فنان من فنانين كوريا الجنوبية، اشتهر بحبه للموسيقى فهو مغني، ممثل، كاتب غنائي، و عازف قيثارة، بدأ مسيرته الفنية في عام ٢٠٠٩، و نال  جونغ يونغ هوا شهرة واسعة في الوطن العربي أيضاً، و ذلك بعد اهتمام العرب بمتابعة المسلسلات و الأغاني الكورية، فأصبح جميع المشاهير الكوريين مشهورين في الوطن العربي أيضاً، و في هذا المقال سنتعرف أكثر على جونغ يونغ هوا و على مسيرته الفنية .

جونغ يونغ هوا و حياته الشخصية

ولد جونغ يونغ هوا في ٢٢ يونيو عام ١٩٨٩، و كان ذلك في سيول في كوريا الجنوبية، عائلته مكونة من والديه، و شقيقه و هو أكبر منه بأربع اعوام، في عام ١٩٩١، انتقل الفنان مع عائلته إلى بوسان، و عاش هناك مع عائلته حتى المرحلة الثانوية، و ظهر عشقه للموسيقى و بدأ في تأليفها، انتقل جونغ يونغ هوا إلى سيول مجدداً، بعد أن أخذ امتحان القبول بالكلية، ثم انضم إلى إف إن سي ميوزيك fnc music، ذهب الفنان إلى اليابان في عام ٢٠٠٩، و ذلك لدراسة الموسيقى مع زملائه في الفرقة، و قاموا بتقديم العروض في الشوارع أثناء مكوثهم هناك، و قاموا باصدار ألبومات مستقلة، و أصبح لهم جمهور يحبهم و يحب موسيقتهم .

المسلسلات و البرامج التي شارك فيها

 – برامج منوعات

١- قلب قوي .

٢- هولوقرام .

٣- رنينق مان .

٤- هيلو كونسيلر .

– مسلسلات

١- مسلسل أنتي جميلة، You’re beautiful .

٢- الفرسان الثلاثة، three musketeers .

٣- اوتار القلوب، heartstrings .

٤- تزوجيه إذا تجرأتي، marry him if you dare .

 

جونغ يونغ هوا

حقائق مثيرة عن جونغ يونغ هوا

 حياة الفنانين مليئة بالاسرار و الخفايا، فالكثير من الفنانين يفضلون عدم الإفصاح عن التفاصيل التي تخص حياتهم الشخصية، و هذه أبرز الحقائق المثيرة عن الفنان جونغ يونغ هوا .

١- اعترف الممثل جونغ يونغ هوا بأنه لا يجتهد في عمله إلا عندما يحصل على مكآفأة، ولا يعمل بجد إلا عند حصوله على مكافآت، حيث قال أنا الشخص الذي يعمل بجد مع المجاملات .

٢- كان الممثل و المغني جونغ يونغ هوا يحلم في طفولته بأن يصبح طبيب أو رئيس، و كان ذلك قبل اكتشاف حبه الشديد للموسيقى و ولعه بها .

٣- أكثر ما يعجبه في شكله الخارجي عينيه، بينما ينزعج بعض الشئ من فمه، و تعتبر وجبته المفضلة هي تاك كانغ جيونغ، و هذه الوجبة عبارة عن دجاج مغطى بالصلصلة.

٤- النجم جونغ يونغ هوا لا بحب السفر ولا يفضله، فهو لا يفضل السفر أثناء إجازته إلى أي مكان، و في حالة سفره فيفضل السفر مع عائلته، فأعضاء فرقته و أصدقائه لا يكونوا اختياره الأول عند السفر، و ذلك لأنه نادراً ما يقضي بعض الوقت مع عائلته، لذلك يفضل أن تكون عطلته معهم .

٥- قام العديد من معجبين النجم جونغ يونغ هوا بمطالبته بوقف علاقته مع الفنانة بارك شين هاي، و التي شاركته في مسلسل أوتار القلوب، و لكنه لم يقم بنفي أو تأكيد هذا الخبر أو إثبات صحته، و ذلك ليحافظ على علاقة الثنائي الرومانسي في العمل، بالإضافة للصداقة القوية التي تجمعه مع النجمة، و سبق و قال عنها أنها صديقته المشهورة الوحيدة، و التي يلا يخجل عند القيام بتقبيلها.