الخطاب التعريفي هو عبارة عن ورقة واحدة يتم تقديمها مع السيرة الذاتية عند التقدم لوظيفة، و هو غير إلزامي و لكن عمله يعطي إنطباع أولي جيد عن المتقدم، و هذا الخطاب يحتوي على معلومات مختصرة عن المتقدم للوظيفة و لكن غير موجودة في السيرة الذاتية، و إليكم إسس كتابة الخطاب التعريفي.

 

أسس كتابة الخطاب التعريفي

أولا: أن يكون مختصر و لا يتعدى الورقة الواحدة فلست وحدك من تقدم للوظيفة، و بالطبع صاحب العمل لن يكون لديه الوقت الكافي، و لكن إحرص أن يكون خطابك مميز و مثير للإهتمام و يعطي إنطباعا وافيا عن خبراتك و مهاراتك.

ثانيا: ممنوع الأخطاء الإملائية نهائيا، فهي تعطي إنطباع سئ عنك، و لهذا قم بمراجة الخطاب عدة مرات.

ثالثا: وضح في الخطاب إسم الشخص الموجة ليه الخطاب، و كذلك وضح أنك كتبت هذا الخطاب لهذه الشركة بالذات عن طريق ذكر إسم الشركة في الخطاب، مما يعطي إنطباع بمدى إهتمامك بهذه الشركة بالذات.

رابعا: أن يحتوي على معلومات غير الموجودة في السيرة الذاتية، فأنت لست في حاجة للتكرار.

خامسا: عند إرسال الخطاب و السيرة الذاتية عن طريق النت، يفضل إستعمال الPDF فهذا البرنامج متوفر عند الجميع و لن يحتاج الشخص المكلف بقرائة الطلبات المقدمة لتحويلة لصيغة إخرى، و قد يقوم هذا الشخص بإهمال طلبك حتى لا يرهق نفسه في تحويله.

سادسا: في نهاية الخطاب التعريفي إكتب بصورة سريعة كيف أن قدراتك و خبراتك ستجعلك الأمثل لهذه الوظيفة.

نموذج الخطاب التعريفي للوظيفة

نموذج الخطاب التعريفي للوظيفة

اقرأ ايضا

ماذا تفعل لو فقدت وظيفتك

نموذج للخطاب التعريفي

كتابة إسم الشركة بحروف بارزة
كتابة إسم الشخص المسؤل الموجة إليه الخطاب بحروف بارزة

بعد التحية،
أود التقدم لوظيفة( اسم الوظيفة) في شركتكم المحترمة( اسم الشركة) و لذلك قد أرسلت لسيادتكم كافة المعلومات المتعلقة بي و كذلك سيرتي الذاتية.

أنا أحب عملي و أتفانى فيه، و أقوم بعملي بإخلاص كما إني منظم و دقيق في مواعيدي، و أستطيع العمل تحت ضغط، و بإمكاني العمل ضمن فريق و أرغب و بشدة في العمل الذي يخرج ما لدي من طاقة و يظهر أمامي تحديات، و أنا أنتظر في شغف الموعد المناسب لسيادتكم من أجل المقابلة الشخصية، حتى أستطيع البرهنة عن كافة مهاراتي.

مرفق لسيادتكم نسخة عن سيرتي الذاتية، و شكرا على وقتكم الثمين الذي ستنفقة على مراجعة سيرتي،و أنا في إنتظار مكالمتكم من أجل المقابلة الشخصية.

و تقبلوا فائق الإحترام
إكتب إسمك بالكامل
إكتب كافة الأوراق المرفقة.