التبخر بالشاي الاخضر جابر القحطاني يعتبر احد الطرق الأكثر افادة على الاطلاق، هذا كونه مضاد للاكسدة مميز للغاية نظرا لعده استخداماته حيث يقوم بخفض ضغط الدم والكوليسترول ، ويقلل من الإصابة بتسوس الاسنان ، الي جانب انه يحارب السمنه المفرطة ، كما ان التبخر بالشاي الأخضر جابر القحطاني مفيد خاصة للمرأة الحامل .

جابر القحطاني اسطورة العلاج بالاعشاب  اكد على أهمية الشاي الأخضر وفوائده الكبري لذلك نصح باستعمال الشاي الاخضر الصيني على الاخص نظرا لجودته .

كيفية التبخر بالشاي الاخضر جابر القحطاني ؟

هناك اوجه اختلاف بين الشاي الاخضر والاحمر حيث يتمتع الشاي  الأخضر بالاوراق ذو اللون الأخضر ، الا ان الشاي الأحمر أوراقه ذو اللون الأسود ، يطلق على نبات الشاي مسمي كاميليا سنينسيس  camellia sinensis ، بالإضافة الي ان لابد ان تتاكسد أوراق الشاي لكي نحصل على الشاي الأحمر، كما اثبتت الأبحاث العلمية أهمية الشاي الأخضر ومميزاته  .

الشاي الأخضر لابد ان يحدث له التبخير الخفيف ثم يتم تركه  للتجفيف وبالتالي يمكن استخدامه ، كما ان الشاي الأخضر والشاي الأحمر الاثنان يتعرض لعملية الاكسدة  التي تؤدي لفقدان  بعض خواصه المميزة ، وبالتالي من الأفضل تناول الشاي الأخضر لفوائده الكثيرة.

اقرأ ايضا

الماش للتسمين جابر القحطاني

التعريف بـ الدكتور جابر القحطاني

احد الرواد الكبار الذي استطاع اثبات جدارته  في مجال طب الأعشاب  عن طريق وصفاته الناجحة التي نالت اعجاب الكثير ممن استخدموها لعلاج كافة الامراض المختلفه  ، تولي د جابر القحطاني رئاسة مركز بحوث المخدرات الي جانب ادراته لقسم النباتات السامه والعطرية والطبية التابعة لجامعة الملك سعود

الدكتور جابر القحطاني

الدكتور جابر القحطاني

اقرأ ايضا

طريقة السنامكي لجابر القحطاني

مميزات الشاي الأخضر للمراة الحامل

يستخدم كمهديء فعال للرئتين لانه يخفف من المشاكل الخاصة بالجهاز التنفسي ، الشاي الأخضر عامل فعال ضد التشنج ، كما انه يعزز من استرخاء الشعب الهوائية وعضلات الجهاز التنفسي .

يعمل على تقوية جهاز المناعة لدي المراة الحامل ليقيها من الالتهابات البكتيرية ، كما انه يحافظ على درجة حرارة الجسم الي جانب ضغط الدم .

ومن فوائد الشاي الأخضر انه يعمل كواقي من الاكسده ، كما انه يقلل من حدوث سرطان الكبد والمرئ  زالجلد أيضا ، كما انه ظهر حديثا أهميته في منع حدوث أي خطورة خاصة لمرضي القلب الي جانب جهاز الدوران ، كما ان الشاي الاخضر واقي فعال من السكتات المخية وهشاشة العظام .

فاعلية الشاي الأخضر على الحامل لـجابر القحطاني

يذكر الدكتور جابر القحطاني  بان الشاي الأخضر لا يشكل أي خطورة على الحامل او الجنين في حاله تناول الشاي بالقدر المعقول ، ينصح الدكتور جابر القحطاني باستخدام الشاي الأخضر الصيني  فهو لا يزرع بالمملكة ولا أي دول عربية اخري ، ولكن هذا النوع من الشاي مفيد للغاية للمراة الحامل ، ويسمح بتناول كوب او كوبين ليس اكثر .

اكد الدكتور جابر الثقحطاني على فاعلية الشاي الأخضر الكبرى في التقليل من نوبات الغثيان الي جانب النوبات المعوية التي تعاني منها المراه الحامل ، ويعمل الشاي الأخضر كعامل فعال وقوي في التخفيف من تشنجات المعده و التقليل من حدوث الدوار وغثيان الصباح ، كما ان الشاي الأخضر يعمل على التقليل من حدوث اضطرابات الجهاز الهضمي خاصة للحامل ويعزز من كفاءة الجهاز المناعي .

التبخر بالشاي الاخضر جابر القحطاني

التبخر بالشاي الاخضر جابر القحطاني

اقرأ ايضا

سكر ستيفيا جابر القحطاني

اضرار الشاي الأخضر لـ جابر القحطاني

ذكر الدكتور جابر القحطاني انه لا يسمح بشرب الشاي بعد تناول الطعام مباشرة نظرا لعدم استفادة الجسم من الكالسيوم بسبب سوء الامتصاص لان الشاي الأخضر له تاثير قوي في عدم امتصاص الكالسيوم ، بالتالي ينصح الدكتور جابر بعدم تناوله خاصه مع الوجبات التي يوجد بها  كالسيوم

كما أشار الدكتور جابر القحطاني  بكثرة تناول االاطعمه الغنية بالكالسيوم عند المواظبة على شرب الشاي لمن يعاني من هشاشة العظام على الأخص بالإضافة الي النساء التي تجاوزو سن اليأس .

كما نبه مرضي الانيميا على الاخص بعدم شرب الشاي الأخضر مع الوجبات الغنيه بالحديد لانه يقوم بامتصاص الحديد ، الا انه يمكن تناوله بعد فترة مناسبة ، كما ينصح بتناول الاطعمه الغنيه بالحديد بكثرة عند المواظبة في شرب  الشاي الأخضر .