أراس بولوط إينيملي هو ممثل تركي نال على  إعجاب الجميع منذ ظهوره في بدايات تمثيله بفضل موهبته وقدرته على إيجاد الدور المسنود له بكفاءة.

الميلاد والنشأة  للفنان أراس بولوط إينيملي :

أراس بولوط إينيملي ولد في 25أغسطس 1990 في مدينة أسطنبول، نشأ في عائلة عاشقة للفن،حيث يمتهن الأخ الأكبر التمثيل المسرحي، بينما شقيقته الكبرى فنانة ولكن ليس عبر بوابة التمثيل بل الهندسة الصوتية التي تعتبر عامل مهم جدا لنجاح أي عمل فني.

نشأته العلمية وأولى بداياته:

تعلم أراس في  هندسة الطيران في، جامعة أسطنبول التقنية، ولينفذ أراس بولوت إيناملي الوعد الذي قدمه لعائلته وخصوصا والدته بأن يكمل دراسته أولا، اجتهد وأكمل دراسته رغم حبه الكبير للتمثيل، وفي هذا الوقت اتجه إلى مجال الدعاية والإعلان والتي كانت أولى خطوات الحظ له، بعد انتباه المخرجة” زينب جوناي تان” إلى موهبته فاختارته ليؤدي شخصية “مجد” في الدراما التركية التي حظيت على إعجاب الكثير وكانت من الأكثر الأعمال الدرامية نجاحا في هذا الوقت ” مسلسل على مر الزمان” لتفتح أبواب النجاح والشهرة  له، بفضل الدور الذي قدمه في المسلسل على مدار 3سنوات متواصله.

مشواره الفني:

ولم يكن على مر الزمان أول تجربه تمثيلية للفنان أراس بولوط إينيملي ، فقد ظهر  أراس. في حلقة واحدة من المسلسل التركي ” الشوارع الخفية”، ولكن كان على مر الزمان البداية الحقيقية له، فبعد انتهاء حلقات المسلسل بدأت العروض الفنية تتوالى على أراس بولوط إيناملي.

-فقدم دور البطولة في الفيلم التركي الأذربيجاني” محمود ومريم” وشاركته البطولة الجميلة الكازاخستانية”إيفا ديدوفا” وتدور أحداث الفيلم عن شاب مسلم يقع في عشق فتاة مسيحية فتنشأ الكثير من المشكلات ووصف عشقهم بالعشق المحرم.

– وشارك في الموسم الرابع من المسلسل التركي القرن العظيم”حريم السلطان” ليجسد فيه دور الأمير بيازيد، ليصبح من أهم الأدوار التي كتبت في مسيرته الفنية.

– وشارك أراس بولوط إينيملي في واحد من أنجح الأعمال التركية وهو فيلم”هل نحن بخير” بجانب الفنان التركي دينيز جليل أوغلو، وجسد فيه شخصية “إحسان” وهو شاب معاق، مبتور الأطراف الأربع، ليصادف “تموز” وهو شاب تعرف عليه فيحاول أن يقنعه بقتله، فتقابلهم الكثير من المواقف التي تجعلهم يتسائلون في نهاية الطريق، هل نحن بخير؟ هل موافقون حقا وجاهزون لفعل ما نظن أننا نريد أن نفعله؟

– وقام أراس بولوط إينيملي بطولة المسلسل التركي مارال ليقوم بدور صرب ويشاركه البطولة الفنانة الجميلة هازال كايا، والفنانة جيداء دوفنجي.

– وقدم أراس بطولة المسلسل التركي في الداخل والذي حصد نسبه مشاهدة كبيرة وشاركته البطولة الفنانة بانسو سورال.

– وتعد أخر أعماله مسلسل الحفرة برفقه الممثلة ديلان تشيشيك، والذي لم ينتهي حتى الآن من تصوير أخر حلقاته.

 

الجوائز :

تمكن أراس بولوط إينيملي من حصد عدة جوائز بإبداعه الفني وموهبته، فكانت بدايتها الجوائز التي حصل عليها بفضل تصويت الطلاب  أثناء تمثيله في المرحلة الثانوية والجامعية.

وحصل على جائزة أفضل مساعد ممثل لمسلسل على مر الزمان، وحصل على جائزة من جوائز أنطاليا للتلفزيون لعام 2011.

حصاد الفنان التركي أراس بولوط اينيملي فيديو

كتبت إيمان إسلام